الشروق الإدفوى

https://edfusunrise.blogspot.com/ https://edfusunrise.blogspot.com/ https://youtu.be/4vmw0NnpAb4 .............................................................. ...................................................................... ................................................................................ ................................................................................. .......................................................................... ............................................................................. er="0" allowfullscreen="true" allow="autoplay; clipboard-write; encrypted-media; picture-in-picture; web-share" allowFullScreen="true"> .................................. الحديث الصحفى.................................... .................................................................................. ...................................................................................... https://youtu.be/Xo3Ou_rFF8Q?t=3 ...................................................................................... ................................................................................... https://youtu.be/Xo3Ou_rFF8Q?t=3 ................................................................................... https://edfusunrise.blogspot.com/ ................................................................................ د. أحمد البصيلى د. أحمد البصيلى ................................................................... https://youtu.be/Xo3Ou_rFF8Q?t=3....................... ...................................................................................... .................................................................................. ................................................................... https://edfusunrise.blogspot.com/ https://edfusunrise.blogspot.com/ ....................................................................... ........................................................................ الترحيب

مرحبا بكم

الترحيب .................................................................... الإعلان الإعلان. ......................................................................... المتحرك:

مرحبا بكم

المتحرك.........................................

الأربعاء، 22 يناير 2014

الروح بين الحياة والموت(5)

                                          الروح بين الحياة والموت(5)
 
              * الروح بين الحياة والموت(5)*               
فإن كل محتضر عندما يُبصر الآخرة ويقف على مشارف النور وتتضح له الحقائق نيِّرة ظاهرة وتنكشف له النتائج والمصائر ويرى دلائل التنعيم وإمارات التنكيل ويرى الحق، فيستغيث وينادى قائلا :" ربِ ارجعون لعلى أعمل صالحا فيما تركت."
المُطيع والعاصى ، المؤمن والكافر ، البر والفاجر، الصالح والطالح، كلٌ يدعو ويأمل، كلٌ يرجو ويتمنى أن يرجع ويعود ليعمل بقول سيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم:" ما من أحد يموت إلا ندم ،
قالوا وما ندامته يارسول الله؟ قال : إن كان مُحسناً ندم ألَّا يكون ازداد فى إحسانه، وإن كان مُسيئا ندم أن يكون قد أقلع عن إساءته."
والدليل على عدم قبول الشهادة من المحتضر عند المكاشفة حدث مع فرعون عندما طارد سيدنا موسى  عليه السلام وقومه ودخل وراءهم البحر لمَّا شقه الله لهم وكما يحكى لنا القرآن الكريم :" وجاوزنا ببنى إسرائيل البحر فأتبعهم فرعون وجنوده بغيا وعدوا " فقد رأى المعجزة واضحة بعودة المياه إلى وضعها الطبيعى :" حتى إذا أدركه الغرق" قال آمنت أنه لا إلاه إلا الذى آمنت به بنوا إسرائيل وأنا من المسلمين."
فلم يقبلها الله منه مخاطبا إياه:" الآن وقد عصيت قبل وكنت من المفسدين." مسترسلا قوله سبحانه وتعالى :" فاليوم ننجيك ببدنك لتكون لمن خلفك آية وإن كثيرا من الناس عن آياتنا لغافلون." يونس90-92.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق