الشروق الإدفوى

https://edfusunrise.blogspot.com/ https://edfusunrise.blogspot.com/ https://youtu.be/4vmw0NnpAb4 .............................................................. ...................................................................... ................................................................................ ................................................................................. .......................................................................... ............................................................................. er="0" allowfullscreen="true" allow="autoplay; clipboard-write; encrypted-media; picture-in-picture; web-share" allowFullScreen="true"> .................................. الحديث الصحفى.................................... .................................................................................. ...................................................................................... https://youtu.be/Xo3Ou_rFF8Q?t=3 ...................................................................................... ................................................................................... https://youtu.be/Xo3Ou_rFF8Q?t=3 ................................................................................... https://edfusunrise.blogspot.com/ ................................................................................ د. أحمد البصيلى د. أحمد البصيلى ................................................................... https://youtu.be/Xo3Ou_rFF8Q?t=3....................... ...................................................................................... .................................................................................. ................................................................... https://edfusunrise.blogspot.com/ https://edfusunrise.blogspot.com/ ....................................................................... ........................................................................ الترحيب

مرحبا بكم

الترحيب .................................................................... الإعلان الإعلان. ......................................................................... المتحرك:

مرحبا بكم

المتحرك

الخميس، 4 فبراير 2021

الثقافة بين الإبداع والحداثة د. محمـد فتحى فوزى

مرحبا- welcome

الثقافة بين الإبداع والحداثة

 د. محمـد فتحى فوزى

وزيرة الثقافة د. إيناس عبد الدايم

  الثقافة مُكمِّلة للتعليم، وعندما يتلاشى التعـليم تبقى الثقافة: وهى مُحصَّلات الإنسان من كل ما طالعه من الكُتُب أوالقراءة فى المكتبات فى شتى ألوان المعرفة.وقد أُنشئت وزارة الثقافة ومُكَمِّلاتها  للإهتمام بالمثقفين وإبداعاتهم عن طريق المسابقات المختلفة ونشرها على الملأ بعد ذلك ومن ثم يبرز الإبداع وهو خلق الجديد فى مجالات الكتابة والأدب والمسرح والشعروالموسيقى ... وغيرها ، ففى العهود السالفة كانت الثقافة بمثابة الجامعة الشعبية بتثقيف السيدات بألوان الطعام وكيفية طهيه ومحو الأمية وتفصيل وحياكة الملابس... وما إلى ذلك من مهارات سواء للنساء أو الرجال والشباب، بينما الآن وفى عصر الشبكة "العنكبوتية" إختلف الوضع ولابد من مسايرة الزمن بأن تكون محاضرات قسم الثقافة العامة  والأدب على " الأون لاين- نت" حتى يستفيد الجميع وفى شتى بقاع الأرض ولا تكون الأقسام عبارة عن "خيالات مآته أو فزاعات"؛ لإيهام المجتمع أنهم يعـملون، والعمل عنهم براء،ــ ولا مكأفآت ولا أجور؛ لتحفيز المحاضرين على الإبداع فى محاضراتهم أو تسجيل محاضرات وهمية  والحصول على مكافآتها بدون وجه حق ، وياللعجب!! أن القصر أو بيت الثقافة لا يطلب من  المُحاضِر توثيق محاضرته حتى تكون دليلا على إلقائها وتوضع فى المكتبة للإستفادة منها بعـد إبلاغ الجهة الرئيسة بهـــا  والأدهى والأمر أن مسئولة القصر توزع مسئولية منح المكافآت على المحاضرين بين موظفاتها فتضيع المطالبة بها عـــند ضياعها  ؛ فهذا ما يحدث فى جنوب الصعـيد الأقصـــى بمصــر ناهــيك من " إميلات" وهمية فى الهيئة العامة لقصور الثقافة لا يستطيع الشاكى بث شكواه من خلالها ؛ فيردد الرواد بشأن ذلك أنها ": سخافة وليست ثقــافــة".  


                                

 الإحصاء: 250 قارىء