الشروق الإدفوى

https://edfusunrise.blogspot.com/ https://edfusunrise.blogspot.com/ https://youtu.be/4vmw0NnpAb4 .............................................................. ...................................................................... ................................................................................ ................................................................................. .......................................................................... ............................................................................. er="0" allowfullscreen="true" allow="autoplay; clipboard-write; encrypted-media; picture-in-picture; web-share" allowFullScreen="true"> .................................. الحديث الصحفى.................................... .................................................................................. ...................................................................................... https://youtu.be/Xo3Ou_rFF8Q?t=3 ...................................................................................... ................................................................................... https://youtu.be/Xo3Ou_rFF8Q?t=3 ................................................................................... https://edfusunrise.blogspot.com/ ................................................................................ د. أحمد البصيلى د. أحمد البصيلى ................................................................... https://youtu.be/Xo3Ou_rFF8Q?t=3....................... ...................................................................................... .................................................................................. ................................................................... https://edfusunrise.blogspot.com/ https://edfusunrise.blogspot.com/ ....................................................................... ........................................................................ الترحيب

مرحبا بكم

الترحيب .................................................................... الإعلان الإعلان. ......................................................................... المتحرك:

مرحبا بكم

المتحرك

الثلاثاء، 9 ديسمبر 2014

الصراع الخفى والخيط المبخلل بقلم د. محمد فتحى فوزى

                             الصراع الخفى والخيط المبخلل
                                          بقلم: د. محمد فتحى فوزى




                               
ليس ثمة شك أن البلاد بها صراع خفـــــــى بيـــــن الثـــورة والثورة المـضــادة منها من يعــمل فــــــى الخفـــــاء لاستعادة مايدعى أنه حقه المنتهك فيسارع بنصب شِباكه وإعادة بنائه إما بإجراءات عملية بتجميع شتاته أو بميدياإعــــــلامية مأجورة لإثارة زوبعة مـن الشكوك تهتز لها الدولة.
والآخرون ثائرون لانفلات ذمام السيطرة منهم فى ثـــــورة جسد بلا رأس يعمل على توجيه دفتها إلـــى بر الأمــــــان باعدادات مسبقة 
وحسابات لكل الإ حتمـــــالات ووضـــــع إحتياطاتها ومعالجتها مما أدى إلى القفز عليها وتلـــــوينها بتـــيارات مذهبية وصراعات عِرقية وجغرافية وطائفية.
والواضح أن عدم الدراية بتسيير أمور الحكم وإنعــدام الحنكة السياسية والإدارية والإعتماد على الشبــــاب وحـــــــدهم بتقليدهم المقاعد القيادية والإتشاح بالعلــــــــم وحده دون الخبرات حيث قال "جون ديوى" درهم خبرة خــير من قنطار تعلُم" ــ  والمثالية السياسية والديمقراطية التى زادت عـن حدها فانقلبت إلى ضدها وتصفيـــــــة الحسابات والإفــراط فى كل شىء  فصار إلى تخبط وعشوائية منتجا تزمر مؤسسات أخرى علـــــى مايحدث فى البـــــلاد فرأت من وجهة نظرهابالإعتماد على الشعب الذى يريد التغيير السريع 
لـ الوصول للحكم لحيــــــثيات معروفة من تربص عدو غادر 
لا
بمقدرات الوطن وإنهيار قادم لا محاله يحتمل التلاعب 
                          
 وسط تيارات عالمية متغيرة من إستخبارات أجنبـية ترنو إلى الإستعمار الحديث فتلهو بيديها الخفية فـى البلاد وعدو تقليدى يحارب بكل مايملك من أسلـــــــحة لا أخلاقية وإفساد إقتصادى وأصحاب المصالح ومنظمات رأت أن عقيدتها ستفنى فهبت مدافعة عنها فترتب على ذلك تداخل الخيوط وتبخـــــــــللها بألاعيب الخفافيش وتجار السلاح ومصـــــاصى الدمــــــــاء والإستعمار الحديث وقراصنـــــــة الحروب الأليكترونية.
وعليه فلابد من ملاحظة هذه الخيوط  وملاحقتهاوالعمل على حل بخللتها بمعرفة كل طرف على حده وتتبعه والإمساك بـــــــه وهذا ليـــس مسئولية الدولة وحدها وإنما مسئولية كل وطنى حر غيـــور على مكاسب بلاده والتعاون مع السلطات لإعادة الامور إلى نصابها والفتنة نائمة لعن الله من أيقظها.