الشروق الإدفوى

https://edfusunrise.blogspot.com/ https://edfusunrise.blogspot.com/ https://youtu.be/4vmw0NnpAb4 .............................................................. ...................................................................... ................................................................................ ................................................................................. .......................................................................... ............................................................................. er="0" allowfullscreen="true" allow="autoplay; clipboard-write; encrypted-media; picture-in-picture; web-share" allowFullScreen="true"> .................................. .................................... .................................................................................. ...................................................................................... https://youtu.be/Xo3Ou_rFF8Q?t=3 ...................................................................................... ................................................................................... https://youtu.be/Xo3Ou_rFF8Q?t=3 ................................................................................... https://edfusunrise.blogspot.com/ ................................................................................ ................................................................... https://youtu.be/Xo3Ou_rFF8Q?t=3....................... ...................................................................................... .................................................................................. ................................................................... https://edfusunrise.blogspot.com/ https://edfusunrise.blogspot.com/ ....................................................................... الإعلان ........................................................................ .............................................................. .................................................... الترحيب

مرحبا بكم

الترحيب .................................................................... .........................................................................

الجمعة، 29 نوفمبر 2019

       بقلم: إبراهيم همام، وعرض: محمد جمال سباق الحويطى


              
يخلط العديد من الباحثين والقراء بين كتابين لابن إياس يحملان ذات العنوان وهو كتاب «بدائع الزهور في وقائع الدهور»، الكتاب الأول يقع في 180 صفحة تقريبًا من القطع الصغير، ويتحدث فيه ابن إياس عن تاريخ الأنبياء والرسل، وهو الكتاب الذي حذر منه العديد من العلماء والمؤرخين، وقد نسبه البعض إلى ابن إياس ونسبه فريق آخر إلى السيوطي. (الغلاف رقم1). أما الكتاب الآخر فيقع في خمسة أجزاء. نشره محمد مصطفى في 6 مجلدات (بخلاف الفهارس)، بدأ فيه بالحديث عن فضائل مصر ومحاسنها والتعريف بمدنها وقُراها، وأرخ فيه لتاريخ مصر منذ الفتح الإسلامي حتى دخول العثمانيين إلى مصر وحتى عصر سليمان القانوني (الغلاف رقم2).
ولعل ما ذكره المنفلوطي في كتابه النظرات (ج2، طبعة هنداوي، ص247) حين قال: «فإني لم أرَ بين كتب التاريخ أكذب من كتاب «بدائع الزهور»، ولا أعذب من عنوانه». كان يقصد به الكتاب الأول، فمن الصعب على أديب مثل المنفلوطي أن يطلق حكمًا بكذب كتاب ذو أهمية في تاريخ مصر مثل كتاب ابن إياس خاصة أنه كتاب هام في التأريخ الحولي لمصر.
ويكفي دلالة على أهمية هذا الكتاب -وهو ما يرجح رأيي في أن المنفلوطي كان يقصد الكتاب الأول الخاص بتاريخ الأنبياء- قول مؤرخنا وأستاذنا الدكتور محمد مصطفى زيادة حين قال: «والواقع أن هذا الكتاب كفيل وحده بأن يجعل محمد ابن اياس عميدًا ثالثًا بين ثلاثة العمداء من المؤرخين في مصر في القرن الخامس عشر الميلادي، وهم بحسب أقدميتهم الزمنية وجدارتهم التاريخية معًا أحمد المقريزي، ويوسف ابن تغري بردي، ومحمد ابن اياس نفسه، كما أن هذا الكتاب الكبير بدوره ثالث ثلاثة من المصادر المملوكية الأصيلة في ذلك العصر، بل يمتاز هذا الكتاب بأنه المصدر الوحيد أو يكاد، لحوادث السلطان قانصوه الغوري…»
وكذلك قول الدكتور محمد مصطفى في مقدمته لتحقيق كتاب بدائع الزهور: «ومهما يكون من أمر، فإننا نلاحظ أن المؤرخ ابن إياس كان يحافظ على صحة ما يكتب، ويتوخى الأمانة العلمية فيما ينقله من أخبار وأحداث، عن المؤرخين الذين سبقوه، كل هذا في اختصار، وعزوف عن الإطالة والإطناب، ولكن بما يدل على دقة ملاحظته، وشدة استقصائه للحقائق، وتعليقه على الوقائع، مع مقارنتها بما يحدث في عصره، أو متابعته لما تم في أمرها في العصور التالية، فقد كانت له شخصيته الحرة، وما هو معروف به من الروية والتبصر والاتزان في أحكامه ونقده».

إبراهيم همام

ومين بهرب من المكتوب- الشاعر الكبير ناجى عبد المنعم

                                                     

عرض- أحمد الجارود


    عرض - أحمد الجارود
                                             

الأستاذ الدكتور زكريا هميمى فى تونس

                                         


الخميس، 28 نوفمبر 2019

السيد عبدالرحيم القنائى قطب الصعيد بقلم احمد الجارد

                                                               
السيد عبدالرحيم القنائى قطب الصعيد
                                                 بقلم احمد الجارد

ولد سيدي عبدالرحيم القنائي، في مدينة ترغاى بإقليم سبتة في المغرب، وعاش ودفن في قنا، حيث يشهد مقامه ومسجده المبني علي الطراز الأندلسي احتفاء كبيراً من المواطنين، أو من حكام مصر علي مدار التاريخ.
ويقول المؤرخون، إن عبدالرحيم القنائي ابتلي باليتم صغيراً، حيث كان يحب والده حبا عميقا، ويرى فيه المثل الأعلى والقدوة الحسنة، لذلك فقد تأثرت صحته وساءت حالته النفسية بسبب وفاته، فمرض مرضا شديدا، حتى أصبح شفاؤه ميئوسا منه، مما جعل والدته تفكر في إرساله إلى أخواله في دمشق.
وقال الباحث التاريخي أحمد الجارد لــ"بوابة الأهرام "، إن سيدي عبدالرحيم القنائي كان اسمه "أسد"، ولكنه غير اسمه فى مصر إلى عبد الرحيم، فقد ولد من أبوين كريمين ينتهى نسبها إلى سيدنا الحسين "رضى الله عنه"، وأمه السيدة الشريفة سكينة بنت أحمد بن حمزة الحرانى، وهو من بنى حمزة الذين كانوا نقباء الشام، وشيوخه كانوا ذوى علم ودين.
ارتحل عبد الرحيم القنائي إلى دمشق، حيث التقى هناك بأخواله وأهل والدته الذين أكرموا وفادته، وسهلوا له مهمة الاتصال بكبار العلماء والفقهاء هناك، حيث أمضى في دمشق سنتين، نهل فيهما من علوم المشارقة كما تفقه في علوم المغاربة، ثم شده الحنين إلى العودة إلى مسقط رأسه، فشد رحاله إلى ترغاى حيث أهله وعشيرته، وكان قد بلغ في ذلك الوقت العشرين من عمره.
وأمضى عبد الرحيم خمس سنوات في ترغاى بعد مجيئه من دمشق، يقوم بمهمة الوعظ والإرشاد على أن أحداث المشرق في ذلك الوقت من تكتل قوى الاستعمار الأوروبى المقنع، تحت اسم الحملات الصليبية -كما يؤكد المؤرخون- للهجوم على بلاد المشرق واستعمارها، كانت تشد تفكيره بقوة إلى المشرق، حيث كان يرى وجوب تكتل كل قوى المفكرين من المسلمين لحماية الدول الإسلامية، وهو ماحدث حيث ارتحل لمحافظة قنا بعد تأديته مناسك الحج بالحجاز.
وأصدر الملك العزيز بالله، ابن صلاح الدين الأيوبى، قرارا بتعيين الشيخ عبد الرحيم شيخا لمدينة قنا، ومنذ ذلك التاريخ أصبح شيخنا يعرف بالقنائى، حيث تزوج بابنة الشيخ القشيرى، وبعد وفاتها تزوج ثلاثة أخريات، أنجبن له 19 ولدا وبنتا.
واستقر الشيخ عبد الرحيم القنائى، وكان مركزه زاوية بجانب ضريحه الحالى، يجتمع فيه بالوافدين عليه من كل مكان، واستمر كذلك حتى توفى سنة 592 هجرية، بعد أن عاش 72 عاما.
يضيف الجارد، أن سيدي عبد الرحيم القنائي كان طويل القامة، ممتلئا وعريض الجسم، أبيض البشرة، مستدير الوجه، واسع الجبهة، وضاح الجبين، مقوس الحاجبين، واسع العينين مع سوادهما، طويل أهدابها، جميل الخد، مفرط الأنف قصير الشارب، رقيق الفم، مفلج الأسنان، ذا لحية كثيفة يميل لونها إلى اللون الذهبى كشعر رأسه، ضخم الرقبة كثير الشعر واسع المنكبين، طويل الذراعين، واسع الكفين، وكان يلبس عمامة على طربوش أبيض.
قام عبدالرحيم القنائي، بتأليف عدة مؤلفات منها تفسير للقرآن الكريم، ورسالة فى الزواج وكتاب الأصفياء وأحزاب وأوراد كلمات كثيرة في التصوف، نشرت فى طبقات الشعرانى وطبقات السبكى، وطبقات المناوى القنائى.
ولد سيدي عبدالرحيم القنائي، في مدينة ترغاى بإقليم سبتة في المغرب، وعاش ودفن في قنا، حيث يشهد مقامه ومسجده المبني علي الطراز الأندلسي احتفاء كبيراً من المواطنين، أو من حكام مصر علي مدار التاريخ.
ويقول المؤرخون، إن عبدالرحيم القنائي ابتلي باليتم صغيراً، حيث كان يحب والده حبا عميقا، ويرى فيه المثل الأعلى والقدوة الحسنة، لذلك فقد تأثرت صحته وساءت حالته النفسية بسبب وفاته، فمرض مرضا شديدا، حتى أصبح شفاؤه ميئوسا منه، مما جعل والدته تفكر في إرساله إلى أخواله في دمشق.
وقال الباحث التاريخي أحمد الجارد لــ"بوابة الأهرام "، إن سيدي عبدالرحيم القنائي كان اسمه "أسد"، ولكنه غير اسمه فى مصر إلى عبد الرحيم، فقد ولد من أبوين كريمين ينتهى نسبها إلى سيدنا الحسين "رضى الله عنه"، وأمه السيدة الشريفة سكينة بنت أحمد بن حمزة الحرانى، وهو من بنى حمزة الذين كانوا نقباء الشام، وشيوخه كانوا ذوى علم ودين.
ارتحل عبد الرحيم القنائي إلى دمشق، حيث التقى هناك بأخواله وأهل والدته الذين أكرموا وفادته، وسهلوا له مهمة الاتصال بكبار العلماء والفقهاء هناك، حيث أمضى في دمشق سنتين، نهل فيهما من علوم المشارقة كما تفقه في علوم المغاربة، ثم شده الحنين إلى العودة إلى مسقط رأسه، فشد رحاله إلى ترغاى حيث أهله وعشيرته، وكان قد بلغ في ذلك الوقت العشرين من عمره.
وأمضى عبد الرحيم خمس سنوات في ترغاى بعد مجيئه من دمشق، يقوم بمهمة الوعظ والإرشاد على أن أحداث المشرق في ذلك الوقت من تكتل قوى الاستعمار الأوروبى المقنع، تحت اسم الحملات الصليبية -كما يؤكد المؤرخون- للهجوم على بلاد المشرق واستعمارها، كانت تشد تفكيره بقوة إلى المشرق، حيث كان يرى وجوب تكتل كل قوى المفكرين من المسلمين لحماية الدول الإسلامية، وهو ماحدث حيث ارتحل لمحافظة قنا بعد تأديته مناسك الحج بالحجاز.
وأصدر الملك العزيز بالله، ابن صلاح الدين الأيوبى، قرارا بتعيين الشيخ عبد الرحيم شيخا لمدينة قنا، ومنذ ذلك التاريخ أصبح شيخنا يعرف بالقنائى، حيث تزوج بابنة الشيخ القشيرى، وبعد وفاتها تزوج ثلاثة أخريات، أنجبن له 19 ولدا وبنتا.
واستقر الشيخ عبد الرحيم القنائى، وكان مركزه زاوية بجانب ضريحه الحالى، يجتمع فيه بالوافدين عليه من كل مكان، واستمر كذلك حتى توفى سنة 592 هجرية، بعد أن عاش 72 عاما.
يضيف الجارد، أن سيدي عبد الرحيم القنائي كان طويل القامة، ممتلئا وعريض الجسم، أبيض البشرة، مستدير الوجه، واسع الجبهة، وضاح الجبين، مقوس الحاجبين، واسع العينين مع سوادهما، طويل أهدابها، جميل الخد، مفرط الأنف قصير الشارب، رقيق الفم، مفلج الأسنان، ذا لحية كثيفة يميل لونها إلى اللون الذهبى كشعر رأسه، ضخم الرقبة كثير الشعر واسع المنكبين، طويل الذراعين، واسع الكفين، وكان يلبس عمامة على طربوش أبيض.
قام عبدالرحيم القنائي، بتأليف عدة مؤلفات منها تفسير للقرآن الكريم، ورسالة فى الزواج وكتاب الأصفياء وأحزاب وأوراد كلمات كثيرة في التصوف، نشرت فى طبقات الشعرانى وطبقات السبكى، وطبقات المناوى القنائى.
ورصدت الحملة الفرنسية مقامه في رسمه واضحة، كما أوقف عباس الأول والى مصر، آنذاك، خمسين فدانا، للصرف منها على ضريح سيدى عبدالرحيم القنائى، وفى عام 1931، عملت الحكومة المصرية له كسوة من أسلاك الذهب، وفى عام 1948، بنى له الملك السابق فاروق الأول الضريح الحالى، وفى عام 1967 أهدى إليه الرئيس الراحل جمال عبدالناصر كسوة مطواة من الذهب، وذلك بعد حمايته من السيول الجارفة التي رصدتها جريدة الأهرام في خمسينيات القرن الماضي.
وفى عام 1980، أهدى إليه الرئيس الراحل، محمد أنور السادات، كسوة فاخرة، وفى عهد الرئيس محمد حسنى مبارك، تم توسيع المسجد الحالى، وبناء مساحة مماثلة للمسجد لاستيعاب زيادة المصلين وأحبابه الزوار من جميع ال محافظات ، وتم تجميل المسجد بالكامل، وتم إنشاء مسجد مفتوح بمساحة قدرها 800 متر، وفى عام 2014، أهدى نقيب السادة الأشراف السيد محمود الشريف، كسوة فاخرة، وفى سنة 1315 هــ، أوهب السيد محمد سلطان مغاورى، ثلاثة توابيت لسيدى عبدالرحيم القنائى، وسيدى صالح، وسيدى عبدالله القرشى، بهم جلاجل نحاس.
ورصدت الحملة الفرنسية مقامه في رسمه واضحة، كما أوقف عباس الأول والى مصر، آنذاك، خمسين فدانا، للصرف منها على ضريح سيدى عبدالرحيم القنائى، وفى عام 1931، عملت الحكومة المصرية له كسوة من أسلاك الذهب، وفى عام 1948، بنى له الملك السابق فاروق الأول الضريح الحالى، وفى عام 1967 أهدى إليه الرئيس الراحل جمال عبدالناصر كسوة مطواة من الذهب، وذلك بعد حمايته من السيول الجارفة التي رصدتها جريدة الأهرام في خمسينيات القرن الماضي.
وفى عام 1980، أهدى إليه الرئيس الراحل، محمد أنور السادات، كسوة فاخرة، وفى عهد الرئيس محمد حسنى مبارك، تم توسيع المسجد الحالى، وبناء مساحة مماثلة للمسجد لاستيعاب زيادة المصلين وأحبابه الزوار من جميع ال محافظات ، وتم تجميل المسجد بالكامل، وتم إنشاء مسجد مفتوح بمساحة قدرها 800 متر، وفى عام 2014، أهدى نقيب السادة الأشراف السيد محمود الشريف، كسوة فاخرة، وفى سنة 1315 هــ، أوهب السيد محمد سلطان مغاورى، ثلاثة توابيت لسيدى عبدالرحيم القنائى، وسيدى صالح، وسيدى عبدالله القرشى، بهم جلاجل نحاس.
صورة من 900سنة لمقام سيدى عبد الرحيم القنائى.. لرسام فرنسى.
عهد الحملة الفرنسية

السيد برهان الدين افندى النقيب نقيب السادة الاشراف بمصر المحروسة بقلم احمد الجارد

                                                             
السيد برهان الدين افندى النقيب نقيب السادة الاشراف بمصر المحروسة
بقلم احمد الجارد

من نقباء السادة الاشراف بمصر قبل السيد عمر مكرم السيد برهان الدين النقيب - نقيب السادة الأشراف بمصر المحروسة وكان يصدر فرمانات خاصة بالسادة الاشراف وتوجد الكثير من الوثائق له فى سجلات محكمة الباب العالى وكان يختم على فرمانه اعلى الوثيقة وينص فرمانه على منع السادة الاشراف من العمل بالسخرة وحفر الترع احتراما لارتباطهم وانتمائهم لسلالة حضرة النبى وتعيين النقباء وقائمى المقام بالمناطق وتعيين وقفيات لهم ونظارات لأضرحة اجدادهم فى المدن وكانت للاشراف مكانةكبيرة وكان ينصحهم فى فرماناتة بتقوى الله والعمل على نهج رسول الله.

من فرماناتة سنه 1062 هجرى وخاصة بنسل سيدى عبدالرحيم القنائى.

الأربعاء، 27 نوفمبر 2019

الف مبااااارك لأبناء أسوان (نقلا عن إبراهيم الرشيدى)

                                        الف مبااااارك لأبناء أسوان
السيرة الذاتية لنائب محافظ أسوان دكتورة مهندسة غادة يحي ابوزيد العبادي أول سيدة نائبا لمحافظ أسوان
المهندسة غادة يحيي ابوزيد من ابناء محافظة أسوان، وتساهم حاليا فى التطوير الاداري من خلال برنامج الرقمي.
من مواليد أكتوبر 1982 (37 عام) برج الميزان والذي يتميز بالإيجابية.
المناصب الأكاديمية: الوظيفة السابقة أستاذ مساعد في هندسة الكمبيوتر، الهندسة الكهربائية، كلية الهندسة ، بـجامعة أسوان
أستاذ مساعد غير متفرغ في الأكاديمية العربية العلوم والتكنولوجيا والنقل البحري
فرع جامعة أسوان - كلية علوم الحاسبات.
كما تدرجات فى مجموعه من المناصب الإدارية وهي:
Unit مدير وحدة خدمات تكنولوجيا المعلومات بكلية أسوان الهندسية
من أغسطس 2016 إلى يوليو 2017.
l منسق برنامج في وحدة ضمان الجودة في كلية الهندسة ، 2016.
lرئيس قسم المعلومات بجامعة أسوان (CIO) ، يوليو 2017 حتى الآ
                           

السيرة الذاتية لـ"أحمد شعبان سليمان" نائب محافظ أسوان
أحمد شعبان أحمد سليمان محمد، وهو أحد أبناء البرنامج الرئاسي.
ولد في 30 - 8 - 1987 بمحافظة أسوان ، وحصل على 
ليسانس آداب وتاريخ جامعة جنوب الوادي 2008، ثم دبلو
م عام التربية جامعة الأزهر 2013، وماجستير التاريخ 
الحديث والمعاصر جامعة أسوان 2017.
من أبرز الوظائف السابقة وتاريخ شغلها، عمل كأخصائي 
تدريس ثالث 2012،
ويعمل حاليا معاون السكرتير العام بمحافظة أسوان - ندباً من 
1 - 3 - 2018، ومُعلم تاريخ بمديرية بلانة الثانوية بمديرية 
التربية والتعليم.
من أبرز الإنجازات والأعمال المحققة المساهمة بشكل كبير في إجراءات حصر المستحقين بملف التعويضات للنوبيين، وإعداد كافة الملفات الخاصة بجائزة مصر للتميز الحكومي لتكليفه رئيساً لفريق العمل، والمشاركة من خلال لجنة توزيع عدد 5000 وحدة سكنية التابعة لمحافظة أسوان للمواطنين، والمشاركة في العديد من المأموريات الخاصة بالمرور الدوري والتفتيش على الوحدات المحلية27
نوفمبر
Top of Form
Bottom of Form





ا

بطل العروبة والإسلام بقلم دكتور طبيب عبد الفتاح عبد الباقى ( منقول)


دكتور عبدالفتاح عبدالباقي يكتب بطل العروبة والإسلام المجاهد مع ثورة المليون ونصف مليون شهيد لتعود للعروبة والاسلام الحاج جمال عبدالناصر فى الحج يحمل الشمسية بنفسه ولا يمسك بها حارس ورجال الاعمال الآن يقدمون الحج الفاخر والعبد لله حج واعتمر وشاهد الحج الفاخر خمسة نجوم وكيف يحج الملوك جمال عبدالناصر أول من أنشأ إذاعة القرآن الكريم فى العالم أجمع وجمع القرآن على اسطوانات بصوت كبار القراء منعا لتحريفه وأنشأ مدينة البعوث الإسلامية تعلم فقراء المسلمين من جميع دول العالم ويعودوا دعاة واصبح الأزهر جامعة تخرج الطبيب المسلم والمهندس المسلم ويعطى شيخ الأزهر منح لدراسة الطب بالأزهر واصدر قانون منع القمار لعبة الملك المفضلة وقانون منع الماسونية وقانون مكافحة الدعارة ولم يفصل شيخا للأزهر وفصل الملك الشيخ عبدالمجيد سليم شيخ الأزهر عندما قال تقطير هنا واسراف هناك وفصل الشيخ ابراهيم حمروش بعده عندما افتى بقتال الإنجليز وتسلم مستعمرة بريطانية لا قيمة لها تجرى الحرب العالمية الثانية على ارضها فى العلمين والمشروع القومى مكافحة الحفاء ودولة العصابات الصهيونية قامت عام ٤٨من على مساحة ٧٨ بالمائة من أرض فلسطين وانضمت للأمم المتحدة بالتصويت وعجز العالم الإسلامى كله عن كسب التصويت قبل وجود جمال عبدالناصر الذى عاش ومات لم يعترف ولم ينجس القاهرة بسفارة العصابات الصهيونية ولم يجعل السفاحين والقتلة ابطال سلام وحرر مصر وأسقط الإمبراطورية البريطانية والفرنسية باعترافهم
*
وفيديو الحج كاملا يرد على جماعة الإخوان الماسونية العالمية التى تصدق كل فاسق أتى بنبأ ويصبح شاهد حق وعدل عندهم رغم أن الشريعة الإسلامية تنص على أن الخصم لا يصح حكم ولا شاهد على خصمه وتضع شروط الشاهد الحق فيروجون كلام
عن أنيس منصور فيلسوف كامب ديفيد المتصهين إلى طه ذكى ضابط الشرطة الذى تجسس ونافق وعمل على انقلاب 15مايو 71وتم اختيار يوم 15مايو تاريخ إعلان دولة العصابات الصهيونية ليكون تاريخ إعلان انتهاء دولة جمال عبدالناصر ومحاكمة البطل الفريق محمد فوزى قائد حرب الاستنزاف العظيمة
*
والذى كلفه جمال عبدالناصر بخطاب رسمي يوم حريق المسجد الأقصى أن يعد الجيش لحرب تطهير وليس فقط حرب تحرير لأنهم احرقوا مسرى رسول الله صلى عليه وسلم وثالث المساجد التى يشد إليها الرحال
*
مع العلم ان دولة العصابات الصهيونية قامت عام ٤٨من على مساحة ٧٨ بالمائة من أرض فلسطين وانضمت للأمم المتحدة بالتصويت وعجز العالم الإسلامى كله عن كسب التصويت قبل وجود جمال عبدالناصر الذى عاش ومات لم يعترف ولم ينجس القاهرة بسفارة العصابات الصهيونية
*
ولم يجعل السفاحين والقتلة ابطال سلام
*
ولم يجعل سفير العصابات الصهيونية المجرم بالقاهرة يحتفل بقيام دولتهم العصابة من النيل هيلتون الذى شهد آخر مؤتمر قمة لجمال عبدالناصر ويطل على ميدان الشهيد عبدالمنعم رياض الاسطورة
*
وقد احتل إسحاق رابين أم الرشراش إيلات فى ١٠ مارس ١٩٤٩ بعد هدنة رودوس فى ٢٤فبراير ١٩٤٩
*
يا جماعة الضلال والكذب والتزوير يامن لا تعرفون الآية ٨من سورة المائدة والآية ١٣٥من سورة النساء وحديث رسول الله صلى عليه وسلم البينة على من ادعى صدق الحبيب رسول صلى الله عليه وسلم وكذبتم *
*
فماذا حرر اردوجانكم عبد حلف الناتو العسكرى الصليبى خادم الصهيونية
*
والذى ضربت الطائرات الصهيونية سفينة مرمرة التركية وقتلت اتراك والقانون الدولي يعطيه حق الرد بالمثل
*
لكنه عبد محتل أمره بيد قائد قوات حلف الناتو بشرق اوربا
*
وهو جنرال أمريكى طبقا لنص المادة الخامسة من ميثاق حلف الناتو لا يدخل معركة إلا بتصريح من الحلف الملزم بالدفاع عنه
*
وامره سيده الجنرال الأمريكى بألا يرد على قتل اتراك وضرب سفينة مرمرة التركية
*
وتزايدون على جيش حطين وعين جالوت خير اجناد الأرض جيش ثورة ٢٣ يوليو وانهاء حكم اسرة السفاح محمد على بطل مذبحة القلعة الذى سرق دولة ارضا وشعبا وجاء مصر لا يملك قيراط واحد فيها فاخذها ارضا وشعبا عبيد له وجيش ٥٦ واسقاط الإمبراطورية البريطانية والفرنسية بشهادتهم وجيش لم تنكسر ارادته في ٦٧ وبدا الهجوم ودمر ايلات وحرب الاستنزاف العظيمة التى ركعت الصهاينة وجيش العبور ٧٣ قاهر خط بارليف والصهاينة
دكتور عبدالفتاح عبدالباقي طببب مصرى القاهرة


سر بئر العين فى صعيد مصر بقلم احمد الجارد ( منقول)

                               
    سر بئر العـين فى صعيد مصر
                                        بقلم احمد الجارد
فى يوم الجمعة الموافق 23 نوفمبر 1990 نشرت جريدة المسلمون الدولية الأسبوعية فى عددها 303 السنة السادسة بالصفحة 11 تحت باب المسلمات موضوعا كتبة الصحفى فراج اسماعيل وكان عنوانه الرئيسى هو فى صعيد مصر بئر العين تعالج العقم والبئر تقصدها مئات النساء الباحثات عن الانجاب وقال ما نصه : " البئر عبارة عن ينبوع صغير يتفجر طبيعيا فى منطقة صخرية صعبة ، مجرد وجود الماء فيها يدعو للعجب ، وهى تقع على بعد مئات الكيلومترات من القاهرة فى جبل قبالة قرية تسمى اسمنت . ثم استطرد فى مقاله فأتى بحالات فعلية قد حدثت معهن قصة الأنجاب عن طريق البئر ، وفى طريق البئر صادف سيدات يذهبن الى هناك وقلن له انها وصفة مجربة . وفى المقال ناقش رأى الطب والدين وخلص الى أن الارتباط بين البئر والانجاب مصادفة ليس أكثر .
                      

مع الباعة فى كل مكان