الشروق الإدفوى

https://edfusunrise.blogspot.com/ https://edfusunrise.blogspot.com/ https://youtu.be/4vmw0NnpAb4 .............................................................. ...................................................................... ................................................................................ ................................................................................. .......................................................................... ............................................................................. er="0" allowfullscreen="true" allow="autoplay; clipboard-write; encrypted-media; picture-in-picture; web-share" allowFullScreen="true"> .................................. الحديث الصحفى.................................... .................................................................................. ...................................................................................... https://youtu.be/Xo3Ou_rFF8Q?t=3 ...................................................................................... ................................................................................... https://youtu.be/Xo3Ou_rFF8Q?t=3 ................................................................................... https://edfusunrise.blogspot.com/ ................................................................................ د. أحمد البصيلى د. أحمد البصيلى ................................................................... https://youtu.be/Xo3Ou_rFF8Q?t=3....................... ...................................................................................... .................................................................................. ................................................................... https://edfusunrise.blogspot.com/ https://edfusunrise.blogspot.com/ ....................................................................... ........................................................................ الترحيب

مرحبا بكم

الترحيب .................................................................... .........................................................................

الأحد، 11 مايو 2014

عـفـريت فى سيارتى بقلم:د. محمد فتحى فوزى

   إذا أردت أن تُصدِّق فَصدِّق.. أما إذا أردت ألّا تُصدِّق فلك
                                                              عـفـريت فى سيارتى!
                                                                                  بقلم:د. محمد فتحى فوزى  

                             

كان فى ذلك اليوم عيد الفطر المبارك وأراد الأبناء الخروج للنزهة فى الحدائق للتفريج عن أنفسهم ؛ فقررت بعد صلاة العصر الخروج معهم إلى حدائق أبها بالمنطقة الجنوبية بالسعودية لقضاء يوم سعيد والتمتع بالعيد؛ فخرجنا بسيارتنا "الكرسيدا":
قاصدين أبها من خميس مشيط والمسافة تبلغ تقريبا خمسة وثلاثين كيلو مترا ،وانطلقنا إلى هناك ،وقضينا وقت جميل بين الأشجار والزهور والطقس البارد نوعا ما حيث يبلغ ارتفاعهاثلاثمئة مترا فوق سطح البحر بما يقرب من ستة آلاف قدم، وتقابلنا مع جيراننا فى إحدى الحدائق وتسامرنا إلى آذان المغرب فصليناثم ذهبنا معهم لتناول طعام العشاء لدى أحد أقاربهم ؛ فـعـزموا علينا للمبيت لديهم؛ ولكنى آثرت العودة إلى منزلنا فى الخميس....
واستقلينا سيارتنا والأسرة عائدين تحت جنح الظلام بعد صلاة العشاء فخرج معنا الأصدقاء لتوديعنا حتى بداية الطريق... فواصلت سيرى وكان الطريق مقسوما أحدهما للعائد من أبها والآخر للذاهب إليها وبينهما إفريز متعرج من الخرسانة يفصلهما . وكنت سائقا على سرعة مئة وعشرين كيلوا مترا فى الساعة لأصل مبكرا إلى المنزل، والإضاءة مُرشَّدة فى الطريق أى خفيفة...
                                    
 وأنا سائق وبجوارى زوجتى نائمة، وفى الخلف أبنائى نائمين أيضاوفجأة !!أجد شبحا فى حجم كفة اليد !!يلتصق بزجاج السيارة الأمامى من الجانب الأيمن!!، عبارة عن رجل قصير جدا يرتدى قبعة ويضع ساقا على ساق وبيده سيجارة.......
فهدأت من روعى وضبطت يدى على عجلة القيادة بتحكم أكثر وأنا أتلو آية الكرسى  مع تكرار" ولا يؤده حفظهما وهو العلى العظيم"وبعض القرآن ، منتبها للطريق الذى لا يوجد به سريخ بن يومين....
ومن تارة لأخرى أنظر على يمينى لأرى اختفاء العـفريت من عدمه؛ فأجده متربعا على الزجاج وكأنه يدفعـنى للإهتمام به وأنسى الطريق أمامى فيصير حادثا...
ولكنى كنت ثابتا وغير وجلا والعمر واحد والرب واحد؛ فأيقظت زوجتى بجوارى لتتولى قراءة آية الكرسى وتكرارها وبعض الآيات، وأتفرغ للتركيز على الطريق وقد كان...
ومما يزيد الطين بلة إنطفاء الأنوار الأمامية( الكشافان) فصار الطريق مظلما ومازال العـفريت قابعا مكانه، وكنت على وشك حادث محقق بالإصطدام بتعاريج الإفريز الفاصل للطريق كما ذكرت مسبقا؛ فوجدت سيارة بيضاء خلفى مسرعة مضيئة لأنوارها ؛ فأنارت لى الطريق؛ فضبطت سيرى على طبان الشارع أقصى اليمين وتجاوزتنى السيارة بعد ذلك فعاد الطريق مظلما ومازال العـفريت قابعا!!......
وأنا فى حالة معاناة نفسية!! من ذلك الوضع وأستغـيث فى سرى يا الله يا الله..وبدون توقع خرج العـفـريت طائرا من فوق الزجاج إلى الجهة اليسرى للخارج محدثا صوتأ..  كأنه نارا تُطفأ مُخلِّفا وراءه ذيلا من الدخان الأسود.!!!..
فحمدت ربى ..ضاقت فلما استحكمت حلقاتها فرجت وكنت أظنها لا تفرج ..وانتهى حادث مُحقق من جرّاء العـفريت بفضل الله، وبقى الطريق مُظلما، ولم ُتنر الكشافات فدخلت فى احتمال حادث آخر بسبب الظلام، ولا أستطيع إيقاف السيارة لسرعتها ولكونى فى طريق صحراوى ومعى أبنائى ولا أدرى ما تخبئه لى الأقدار إذا وقفت..
وأرى من بعيد وأثناء سيرى أنوار حمراء وصفراء" ستوبات" وبياض يهفهف وعندما اقتربت منه يشاء العلى القدير أن يضىء لى الأنوار الأمامية المُطفأة فأتبين أنها لسيارة أجرة تقف على جانب الطريق يحاسب سائقها رجل يرتدى الملابس البيضاء وبينى وبينه "شبرين"؛ فمرقت منه فرحا بانحلال العـقـدة الثانية فى الوقت بدل الضائع ،وبذا أنقذنى الله وأبنائى من موت محقق آخر؛ وكنت على مشارف خميس مشيط والساعة الثانية مساءاوفى قلب الشوارع المضاءةأجد أحدهما يعودللخلف لينطلق  للأمام ؛فاعترضنى بسيارته بالعرض فدهشــت مـتســـــــــــائلا
 أأُنقذ من الطريق الصحراوى ليكون فى شوارع المدينة.!!ولكن الحمدلله كان سائقا ماهرا عدّل نفسه وانطلق فى طريقه، وواصلت  أنا سيرى إلى المنزل فى أمان الله..
 والحمد لله... ولتبقى الذكريات ونستمتع بعناية الله التى هى فوق كل شىء......





السبت، 10 مايو 2014

إذا أردت أن تصدق فصدق.. أما إذا أردت ألّا تصدق فلك بقلم د. محمد فتحى فوزى

       إذا أردت أن تُصدِّق فَصدِّق.. أما إذا أردت ألّا تُصدِّق فلك
                           كوبرا تعترضنى!!
                                                                    بقلم: د. محمد فتحى فوزى
كنت  أتلقى تدريبا لقيادة السيارات حتى أحصل على الرخصة، ومضى شهرا وأنا أتعـلم فى مدرسة القيادة بالسعـودية فى المنطقة الجنوبية( عسير) ولمَّا أنهيت تدريبى صرت جاهزا للإختبار وتحدد لى اليوم التالى من صباحه المبكر لقيادة السيارة وإما النجاح أو الرسوب...
وفى ذلك اليوم استيقظت مبكرا وتوضأت لصلاة سنة الفجر ثم فريضة الصباح وأديتهما وارتديت ملابسى وخرجت إلى ميدان القيادة للإختبار...
وكان الميدان ومدرسة التعليم يقعان فى صحراء واسعة بين مدينة خميس مشيط ومدينة أبها ، وقبل هذا اليوم الذى خرجت صباحه كانت أمطاراً غزيرة تسقط   فخشيت أن يُلغى الاختبار ؛فركبت سيارة ( تاكسى) إلى المكان ، ومازالت آثار مياه الأمطار باقية على الأرض، ومن سوء حظى العاثر أن سائق السيارة أنزلنى قبل إشارة المرور والطريق المأمون المرصوف الصاعد إلى مدرسة القيادة، فاضطرنى هذا لأن أسلك الطريق الصحراوى مخترقا له على الرمال وبين" الهيش" أعواد نباتية تنمو على مياه الامطار مثل السافانا...
وأثناء سيرى لاحظت أن هناك عودا يهتز عن بُعـد وكلما أقتربت منه يهتز أكثر فارتبت فى الأمر، وهُيىِّء لى أنه خطر داهم يتراقص أمام عينى؛ ولبُعد المسافة لم أتبين هذا الشىء؛ فوسوست لى نفسى بالتوقف عن السير مع ملاحظة أثر توقفى على ذلك العود المهتز؛ فلاحظت أنه توقف عن الاهتزاز، وعندما أواصل السير يهتز: فأوحى لى ذلك بأن الموقف مُريب ، ورُحت أدقق فى ذلك العـود فليس كغـيره من العيدان المجاورة ؛ فتبين لى أنه أحد ثعابين "الكوبرا" يقف منتصبا على ذيله فاغرا فاه  كما فى الصورةعاليه وأكثر ارتفاعا،ومخرجا لسانه، وكنت على مسافة كافية لحمايتى منه إذا تحرك ،ثم سمعت صوت أبنائى وهم ليسوا معى يُدوِّى فى أذناى بالصياح وهم فى المنزل وأنا فى الصحراء!!؟....
ففهمت أنه خطر محدق بى! فاتجهت نحو أصوات الأبناء ؛فوجدت نفسى إبتعـدت بمسافة كافية عن الثعـبان!، ولكن بقى أن أتجاوزه للوصول إلى مكان الإختبار، وفعلا تجاوزته بحذر شديد!! وعلى بُعـد ضِعـف مسافة طوله وتبلغ تقريبا عشرة أمتار....
وواصلت سيرى واختفت أصوات الأبناء من أذناى، ولكنى سمعت أصواتا خلفى تهمهم بكلام غامض، وعندما نظرت وجدت شابين "بنجلاديشيين" فوجئا بالثعبان أمامهما؛ فالتقط أحدهما حجرا وأخذ يناوش الثعبان يُمنة ويُسرة والثعبان يتمايل معه، ثم رضخه بالضربة القاضية، وواصلنا المسير جميعا إلى مدرسة القيادة إلا أن واحدا منهما تخلف  بدخوله المسجد لمعاناته ورجفته من موقف "الكوبرا" الذى كاد يفتك بنا لولا رحمة الله وعنايته....
ووصلت للمدرسة واستقليت سيارة الاختبار فى ميدان القيادة، وكل طريق عليه جندى مرور؛ لملاحظتى أثناء المسير ،وفى برج المراقبة يقف ضابط المرورومعه مساعده وكبير المدربين،وتحركت بالسيارة"اللانسر" إلى أن وصــــــــلت لـــمكان 
                                
" التلبيك" وهو "رَكْن" السيارة  " مارشديل"بين أربعة أسياخ فى مستطيل على حجم طول السيارة، ثم الخروج للأمام من بين سيخين ضيقين بعـرض السيارة، لتسليمها لمُختَبرٍَ آخر،وقد فعـلت ونجحت فى الخروج ،ولكن المساعد أوقفنى وطلب منى الصعـود فى مطلع حتى باب الميدان الخارجى ثم العودة للخلف " مارشديل" للهبوط من المطلع واجتياز تعاريجه، وقد فعـلت، ثم طلب منى الخروج من بين سيارتين يكادان أن يلتصقا ببعضهما ،ثم " لف" الميدان مرة أخرى والحمد لله فعـلت واجتزت ذلك كله ، واختبرت فى الميكانيكا والإشارات وبعدها ذهبت "للكافيتريا" لسحب ملفى وشهادة النجاح التى بها إستخرجت الرخصة لأستعملها فى مآربى ..
 وفيما بعد علمت  أنه فى الليالى الممطرة تكتسح المياه الثعابين وغيرها لتنزل بها من أعالى الجبال مثل هذا "الكوبرا"، وعندما عُدت للمكان بعد الإختبار؛ لمشاهدته  وهو ميت فلم أجده؛ فهناك من يأخذه ؛ لسلخه وبيع جلده بأغــــلى الأسعــــــــار.
فعناية الله قبل كل شىء" قل لن يصيبنا إلا ما كتب الله لنا هو مولانا وعلى الله فليتوكل المؤمنون"...        

مناظرة بين الإمام جعفر الصادق رضي الله عنه و أحد الرافضة .- إخترت لكم- إعداد د. محمد فتحى فوزى


          إخترت لكم:
عن االصفحه الرسميه للسيد ادريس الشريف الادريسي
مناظرة بين الإمام جعفر الصادق رضي الله عنه و أحد الرافضة                       

هذه مناظرة بين الإمام جعفر الصادق رضي الله عنه مع أحد الرافضة وتوجد منها نسختان: النسخة الأولى نسخة تركيا في خزانة شهيد علي باشا باستنبول ضمن مجموع رقمه 2764 حوى عدة رسائل في العقيدة والحديث هذه الرسالة الحادية عشرة منه. النسخة الثانية نسخة الظاهرية وقد وقعت ضمن مجاميعها في المجموع رقم 111 وهي الرسالة التاسعة عشر منه. محقق الكتاب : علي بن عبدالعزيز العلي آل شبل. الناشر : دار الوطن - السعودية - الرياض هاتف 4644659-4626124.
نص الرسالة:
                                 بسم الله الرحمن الرحيم
                               رب اعن:
حدثنا الشيخ الفقيه أبو القاسم عبد الرحمن بن محمد بن محمد بن سعيد الأنصاري البخاري - قراءة عليه بمكة حرسها الله سنة خمس وثلاثين وأربعمائة قال: أخبرنا أبو محمد عبد الله بن مسافر قال أخبرنا أبو بكر بن خلف بن عمر بن خلف الهمذاني قال حدثنا أبو الحسن أحمد بن محمد بن أزمة قال: حدثنا أبو الحسن بن علي الطنافسي قال : حدثنا خلف بن محمد القطواني قال : حدثنا علي بن صالح قال : جاء رجل من الرافضة إلى جعفر بن محمد الصادق كرم الله وجهه ، فقال :
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، فرد عليه السلام فقال الرجل :

1- يابن رسول الله من خير الناس بعد رسول الله صلى الله عليه وسلم ؟
فقال جعفر الصادق رحمة الله عليه : أبو بكر الصديق رضي الله عنه .

2- قال : وما الحجة في ذلك ؟
قال : قوله عز وجل (( إلا تنصروه فقد نصره الله إذ أخرجه الذين كفروا ثاني اثنين إذ هما في الغار إذ يقول لصاحبه لا تحزن 'ن الله معنا فأنزل الله سكينته عليه وأيده بجنود لم تروها )){التوبة 40} فمن يكون أفضل من اثنين الله ثالثهما ؟ وهل يكون أحد أفضل من أبي بكر إلا النبي صلى الله عليه وسلم ؟!

3- قال له الرافضي : فإن علي بن أبي طالب عليه السلام بات على فراش النبي صلى الله عليه وسلم غير جزع ولا فزع .
فقال له جعفر : وكذلك أبو بكر كان مع النبي صلى الله عليه وسلم غير جزع ولا فزع .
4- قال له الرحل : فإن الله تعالى يقول بخلاف ما تقول !.
قال له جعفر : وما قال ؟
قال : قال الله تعالى (( إذ يقول لصاحبه لا تحزن إن الله معنا )) فلم يكن ذلك الجزع خوفاً ؟ (في نسخة الظاهرية " أفلم يكن.."
قال له جعفر : لا ! لأن الحزن غير الجزع والفزع ، كان حزن أبي بكر أن يقتل النبي صلى الله عليه وسلم ، ولا يدان بدين الله فكان حزن على دين الله وعلى نبي الله صلى الله عليه وسلم ولم يكن حزنه على نفسه كيف وقد ألسعته أكثر من مئة حريش فما قال : حس ولا ناف!

5- قال الرافضي : فإن الله تعالى قال (( إنما وليكم الله ورسوله والذين آمنوا الذين يقيمون الصلاة ويؤتون الزكاة وهم راكعون )){المائدة 55} نزل في علي بن أبي طالب حين تصدق بخاتمه وهو راكع فقال النبي صلى الله عليه وسلم ((الحمد لله الذي جعلها في وفي أهل بيتي ))
فقال له جعفر : الآية التي قبلها في السورة أعظم منها ، قال الله تعالى (( يا أيها الذين آمنوا من يرتد منكم عن دينه فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه )){المائدة 54} وكان الارتداد بعد رسول الله صلى الله عليه وسلم ؛ ارتدت العرب بعد رسول الله صلى الله عليه وسلم ، واجتمعت الكفار بنهاوند وقالوا : الرجل الذين كانوا يتنصرون به - يعنون النبي - قد مات ، حتى قال عمر رضي الله عنه: اقبل منهم الصلاة ، ودع لهم الزكاة ، فقال : لو منعوني عقالا مما كانوا يؤدون إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم لقاتلتهم عليه ولو اجتمع علي عدد الحجر والمدر والشوك والشجر والجن ولإنس لقاتلتهم وحدي . وكانت هذه الآية أفضل لأبي بكر.

6- قال له الرافضي : فإن الله تعالى قال : (( الذين ينفقون أموالهم بالليل والنهار سراً وعلانية)) نزلت في علي عليه السلام كان معه أربعة دنانير فأنفق ديناراً بالليل وديناراً بالنهار وديناراً سراً وديناراً علانية فنزلت فيه هذه الآية .
فقال له جعفر عليه السلام : لأبي بكر رضي الله عنه أفضل من هذه في القرآن ، قال الله تعالى (( والليل إذا يغشى )) قسم الله ، ((والنهار إذا تجلى وما خلق الذكر والأنثى إن سعيكم لشتى فأما من أعطى وأتقى وصدق بالحسنى )) أبو بكر (( فسنيسره لليسرى)) أبو بكر (( وسيجنبها الأتقى )) أبو بكر (( الذي يؤتي ماله يتزكى )) أبو بكر ((وما لأحد عنده من نعمة تجزى إلا ابتغاء وجه ربه الأعلى ولسوف يرضى )) أبو بكر ، أنفق ماله على رسول الله صلى الله عليه وسلم أربعين ألفاً حتى تجلل بالعباء ، فهبط جبريل عليه السلام فقال الله العلي الأعلى يقرئك السلام ، ويقول : اقرأ على أبي بكر مني السلام ، وقل له أراض أنت عني في فقرك هذا ، أم ساخط ؟ فقال : أسخط على ربي عز وجل ؟! أنا عن ربي راض ، أنا عن ربي راض ، أنا عن ربي راض . ووعده الله أن يرضيه.

7- قال الرافضي : فإن الله تعالى يقول (( أجعلتم سقاية الحاج وعمارة المسجد الحرام كمن آمن بالله واليوم الآخر وجاهد في سبيل الله لا يستوون عند الله )) { التوبة 19} نزلت في علي عليه السلام .
فقال له جعفر عليه السلام : لأبي بكر مثلها في القرآن ، قال الله تعالى (( لا يستوي منكم من أنفق من قبل الفتح وقاتل أولئك أعظم درجة من الذين أنفقوا من بعد وقاتلوا وكلاً وعد الله الحسنى )){ الحديد 10}
وكان أبو بكر أول من أنفق ماله على رسول الله صلى الله عليه وسلم ، وأول من قاتل ، وأول من جاهد . وقد جاء المشركون فضربوا النبي صلى الله عليه وسلم حتى دمي ، وبلغ أبي بكر الخبر فأقبل يعدو في طرق مكة يقول : ويلكم أتقتلون رجلاً أن يقول ربي الله ، وقد جاءكم بالبينات من ربكم ؟ فتركوا النبي صلى الله عليه وسلم وأخذوا أبا بكر فضربوه ، حتى ما تبين أنفه من وجهه.
وكان أول من جاهد في الله ، وأول من قاتل مع رسول الله صلى الله عليه وسلم وأول من أنفق ماله ، وقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ما نفعني مال كمال أبي بكر )).

8- قال الرافضي فإن علياً لم يشرك بالله طرفة عين .
قال له جعفر : فإن الله أثنى على أبي بكر ثناءً يغني عن كل شئ ،قال الله تعالى (( والذي جاء بالصدق )) محمد صلى الله عليه وسلم ، ((وصدق به )){الزمر33} أبو بكر .
وكلهم قالوا للنبي صلى الله عليه وسلم كذبت وقال أبو بكر : صدقت ، فنزلت فيه هذه الآية : آية التصديق خاصة ، فهو التقي النقي المرضي الرضي ، العدل المعدل الوفي .

9- قال الرافضي : فإن حب علي فرض في كتاب الله ؛ قال الله تعالى (( قل لا أسألكم عليه إلا المودة في القربى ))
قال جعفر : لأبي بكر مثلها ، قال الله تعالى (( والذين جاءوا من بعدهم يقولون ربنا اغفر لنا ولإخواننا الذين سبقونا بالإيمان ولا تجعل في قلوبنا غلاً للذين آمنوا ربنا انك غفور رحيم )){الحشر10}
فأبو بكر هو السابق بالإيمان ، فالاستغفار له واجب ومحبته فرض وبغضه كفر .

10- قال الرافضي : فإن النبي صلى الله عليه وسلم قال (( الحسن والحسين سيدا شباب أهل الجنة ، وأبوهما خير منهما ))
قال له جعفر : لأبي بكر عند الله أفضل من ذلك ؛ حدثني أب عن جدي عن علي بن أبي طالب عليه السلام قال : كنت عند النبي صلى الله عليه وسلم وليس عنده غيري ، إذ طلع أبو بكر وعمر رضي الله عنهما ، فقال النبي صلى الله عليه وسلم (( يا علي هذان سيدا كهول أهل الجنة وشبابهما -في الظاهرية شبابهم- فيما مضى من سالف الدهر في الأولين وما بقي في غابره من الآخرين ، إلا النبيين والمرسلين .لا تخبرهما يا علي ما داما حيين)) فما أخبرت به أحداً حتى ماتا.

11- قال الرافضي : فأيهما أفضل فاطمة بنت رسول الله صلى الله عليه وسلم أم عائشة بنت أبي بكر ؟
فقال جعفر : بسم الله الرحمن الرحيم ((يس والقرآن الحكيم )) ، (( حم والكتاب المبين ))،
فقال : أسألك أيهما أفضل فاطمة ابنة النبي صلى الله عليه وسلم أم عائشة بنت أبي بكر ، تقرأ القرآن ؟!
فقال له جعفر : عائشة بنت أبي بكر زوجة رسول الله صلى الله عليه وسلم معه في الجنة ، وفاطمة بنت رسول الله صلى الله عليه وسلم سيدة نساء أهل الجنة .
الطاعن على زوجة رسول الله صلى الله عليه وسلم لعنه الله ، والباغض لابنة رسول الله خذله الله .

12- فقال الرافضي : عائشة قاتلت علياً ، وهي زوجة رسول الله صلى الله عليه وسلم .
فقال به جعفر : نعم ، ويلك قال الله تعالى (( وما كان لكم أن تؤذوا رسول الله )) {الأحزاب 53}

13- قال له الرافضي : توجد خلافة أبي بكر وعمر وعثمان وعلي في القرآن ؟
قال نعم ، وفي التوراة والإنجيل .قال الله تعالى ((وهو الذي جعلكم خلائف الأرض ورفع بعضكم فوق بعض درجات )) {الأنعام165}
وقال تعالى (( أمن يجيب المضطر إذا دعاه ويكشف السوء ويجعلكم خلفاء الأرض )){النمل62}
وقال تعالى ((ليستخلفنهم في الأرض كما استخلف الذين من قبلهم وليمكنن لهم دينهم الذي ارتضى لهم)){النور55}

14- قال الرافضي : يابن رسول الله ، فأين خلافتهم في التوراة والإنجيل ؟
قال له جعفر : ((محمد رسول الله والذين معه )) أبو بكر ، ((أشداء على الكفار )) عمر بن الخطاب ، (( رحماء بينهم )) عثمان بن عفان ، ((تراهم ركعاً سجداً يبتغون فضلاً من الله ورضواناً )) علي بن أبي طالب (( سيماهم في وجوههم من أثر السجود )) أصحاب محمد المصطفى صلى الله عليه وسلم ، (( ذلك مثلهم في التوراة ومثلهم في الإنجيل )).
قال : ما معنى في التوراة والإنجيل ؟ قال : محمد رسول الله والخلفاء من بعده أبي بكر وعمر وعثمان وعلي ، ثم لكزه في صدره ! ، قال : ويلك ! قال الله تعالى (( كزرع أخرج شطأه فآزره )) أبو بكر (( فأستغلظ )) عمر ((فاستوى على سوقه)) عثمان ((يعجب الزراع ليغيظ بهم الكفار )) علي بن أبي طالب ((وعد الله الذين آمنوا وعملوا الصالحات منهم مغفرة وأجراً عظيماً )) أصحاب محمد رسول الله صلى الله عليه وسلم رضي الله عنهم ، ويلك !، حدثني أبي عن جدي عن علي بن أبي طالب قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (( أنا أول من تنشق الأرض عنه ولا فخر ، ويعطيني الله من الكرامة ما لم يعط نبي قبلي ، ثم ينادي قرّب الخلفاء من بعدك فأقول : يا رب ومن الخلفاء ؟ فيقول : عبد الله بن عثمان أبو بكر الصديق ، فأول من ينشق عنه الأرض بعدي أبو بكر ، فيوقف بين يدي الله ، فيحاسب حساباً يسيراً ، فيكسى حلتين خضراوتين ثم يوقف أمام العرش .
ثم ينادي منادٍ أين عمر بن الخطاب ؟ فيجئ عمر وأوداجه تشخب دماً فيقول من فعل بك هذا ؟ فيقول : عبد المغيرة بن شعبة ، فيوقف بين يدي الله ويحاسب حساباً يسيراً ويكسى حلتين خضراوتين ، ويوقف أمام العرش .
ثم يؤتى عثمان بن عفان وأوداجه تشخب دماً فيقال من فعل بك هذا ؟ فيقول : فلان بن فلان ، فيوقف بين يدي الله فيحاسب حساباً يسيراً ويكسى حلتين خضراوتين ، ثم يوقف أمام العرش .
ثم يدعى علي بن أبي طالب فيأتي وأوداجه تشخب دماً فيقال من فعل بك هذا ؟ فيقول : عبدالرحمن بن ملجم ، فيوقف بين يدي الله ويحاسب حساباً يسيراً ويكسى حلتين خضراوتين ، ويوقف أمام العرش.

قال الرجل : يابن رسول الله ، هذا في القرآن ؟ قال نعم قال الله تعالى (( وجئ بالنبيين والشهداء)) أبو بكر وعمر وعثمان وعلي ((وقضي بينهم بالحق وهم لا يظلمون ))
فقال الرافضي : يابن رسول الله ، أيقبل الله توبتي مما كنت عليه من التفريق بين أبي بكر وعمر وعثمان وعلي ؟
قال : نعم ، باب التوبة مفتوح فأكثر من الاستغفار لهم .أما انك لو مت وأنت مخالفهم مت على غير فطرة الإسلام وكانت حسناتك مثل أعمال الكفار هباءً منثوراً .
فتاب الرجل ورجع عن مقالته وأناب .

الجمعة، 9 مايو 2014