الشروق الإدفوى

https://edfusunrise.blogspot.com/ https://edfusunrise.blogspot.com/ https://youtu.be/4vmw0NnpAb4 .............................................................. ...................................................................... ................................................................................ ................................................................................. .......................................................................... ............................................................................. er="0" allowfullscreen="true" allow="autoplay; clipboard-write; encrypted-media; picture-in-picture; web-share" allowFullScreen="true"> .................................. الحديث الصحفى.................................... .................................................................................. ...................................................................................... https://youtu.be/Xo3Ou_rFF8Q?t=3 ...................................................................................... ................................................................................... https://youtu.be/Xo3Ou_rFF8Q?t=3 ................................................................................... https://edfusunrise.blogspot.com/ ................................................................................ د. أحمد البصيلى د. أحمد البصيلى ................................................................... https://youtu.be/Xo3Ou_rFF8Q?t=3....................... ...................................................................................... .................................................................................. ................................................................... https://edfusunrise.blogspot.com/ https://edfusunrise.blogspot.com/ ....................................................................... ........................................................................ الترحيب

مرحبا بكم

الترحيب .................................................................... الإعلان الإعلان. ......................................................................... المتحرك:

مرحبا بكم

المتحرك.........................................

الأحد، 29 نوفمبر 2020

من سيرته نهتدى لنصرته ﷺ بقلم: إشراق شلبى

مرحبا- welcome                        

من سيرته نهتدى لنصرتهﷺ  



                                    بقلم: إشراق شلبى

لطالما عشت على يقين بأن كل حدث من التاريخ وكل موقف من السيرة لابد أن يكون على ارتباط وثيق بما نعايشه من مواقف وأحداث ، ومازلت أرى أن لا خير فينا مالم نستلهم من سِيَر الصالحين العِبَر والعِظات , بل لن أبالغ إذا قلت بأن كل مواقف التاريخ لها ظلال تُلقيها على حاضرنا؛ فمنذ أيام لفت نظري بعض المشاهدات، وجال بخاطرى بعض الأحداث ؛ فمنظر الشباب  وهم قابضون على سيجارة ،  و يخبرونك؛ بأنه من الصعب ،بل من المستحيل الإقلاع عن التدخين , مشهد البعض يرتدون ملابس لاتلائم مجتمعنا، ولا تقاليدنا، وتلك الأغانى ذات الكلمات الرديئة , وسلوك بعضهم مع والديه: من صوت مرتفع وسُخرية من أولى الناس  بحسن صحبتهم ،وأحق أهل الحقوق عليهم ، ثم أُردِفت بقصة سب النبي وكيفية الدفاع عنه ونُصرته , فلا أنكر أننى يُسعدنى حملة الدفاع عنه. عبر مواقع التواصل وكذلك أسلوب المقاطعة، ولكن ألاَّ يجب أن تكون النصرة دائمة  ومتكاملة؟، أول النصر الإتباع وهجرة مانهى عنه ، والتضحية والبذل ، فكيف سيُضحى، ويُهاجِر من إذا انغمس في صيحات الضياع لم يستطع أن يهجرها ؛ فلا يهجر عادة قبيحة ،ولا يقوى على ترك سيجارة تهلكه , يلهث خلف ماهو فاسد , يقُلِّد ولاينتقى إلا القبيح ليقلده ، حتى إذا دخلوا جُحر ضب دخلوا ؛  فياليته يقتدى بهم في احترام المواعيد، أو تقديس العمل، لن تكون النصرة إلا بجهاد نفس ، وحُسن اتباع ،واستلهام قيم من سيرة صحابته .

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

* *الكاتبة إشراق شلبى

كاتبة متعددة المواهب وقد صدر لها عن دار مقام للطبع والنشر بمصر الجيزة عدة مصنفات منها: عظيمات عبر الزمان:


 ـ دعوة للتأمل:

       


ـ همسات:
                       


 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق